إعلان في الرئيسية

مقولة تحفيزية

كل شخص ناجح إلتقيته قال لي حياتي بدأت عندما بدأت أثق في نفسي.

المشاركات الشائعة

هام

إعلان أعلي المقال

جديدكميوسف الشريف

فنانين مصر ينتقدون الممثل يوسف الشريف لرفضه اللقطات الساخنة!!


فنانين مصر ينتقدون الممثل يوسف الشريف لرفضه اللقطات الساخنة!!

يوسف الشريف
يوسف الشريف ممثل مصري محترم، اشتهر بأدائه الرائع في مسلسل النهايه، وكل مسلسلات يوسف الشريف لاقت نجاحا كبيرا في المجتمع المصري خاصة والعربي عامة، لكن في الاسبوع الاخير اثار يوسف الشريف جدلا كبيرا بعد لقائه مع الاعلامي رامي رضوان في برنامج مساء dmc

تصريحات يوسف الشريف المثيرة للجدل

تصريح يوسف الشريف الذي تم تأويله وتداوله هو عندما قال " منذ عشر سنوات وأنا أضع تلك القيود فى أعمالى وأشترط عدم التلامس، وكان فى البداية الاتفاق شفوى لكن ذلك كان يعرضنى لبعض الاعتراضات أثناء التصوير، ما دفعنى أن أجعل هذا الاتفاق مكتوبا فى عقد العمل، وقد اتخذت هذا المبدأ بعد فيلم (هى فوضى) وأتذكر أن أحد المخرجين الكبار قد عرض على فيلم وبعد قراءته، اعترضت على المشاهد الساخنة فى الفيلم، فجاء رد المخرج وأحد النقاد (ماتشتغلش الشغلانة دى)، وبالفعل فكرت فى الاعتزال لكن كرم الله استطعت أن أقدم العديد من الأعمال بهذا المبدأ".

هذا التصريح تم تأويله الى ان يوسف الشريف لا يفضل ملامسة النساء مما جعل العديد من الفنانين وأصحاب المهن الفنية يهاجمون يوسف الشريف حيث عبر المنتج محمد عدل عن انتقاده ليوسف الشريف في منشور نشره على حسابه الشخصي في فيسبوك قائلا فيه " أنهينا تطبيق السينما النظيفة.. وبدأنا فى تطبيق مرحلة عدم التلامس".

وانتقده كذلك المخرج مجدي أحمد علي حيث عبر عن استيائه من تصريحات يوسف الشريف، حيث قال في منشور له على الفيسبوك " مكنتش عايز اتكلم فى الموضوع لكن استفزنى الكلام عن حرية الرأى والتعبير.. تعبير إيه أنت ممثل.. جزء من عمل فنى له قواعد وأسس أهمها أنه تمثيل مش واقع وإنما حالة للتأثير فى مشاهد.. الكلام كده بقه شبه كلام المشايخ اللي قالوا إن الجواز السينمائي جواز صحيح شرعا".

وأضاف المخرج مجدي أحمد علي ايضا " وبعدين إنت ممثل خاضع لشروط العمل الفني ليس من حقك فرض شروط من خارجه إذا كان من حقك أصلا أن تتدخل في عمل من صلب مهنة المؤلف والمخرج مبدعا العمل الاصليين..ما علاقة كل هذا بحرية الرأي..وهل على مخرج يحترم نفسه أن يستبدل مشهد لأب يحتضن ابنته الغائبة.. لأن الأب (الممثل) قرر ان ابنته (الممثلة) ليست ابنته فى الحقيقه أو أن هذا هو رأيه فى الفن .. ما هذا الهراء .. انا مش مصدق اصلا أنى بناقشه".

فنانين دعموا يوسف الشريف ومن ابرزهم زوجته إنجي علاء


وفي الجهة الأخرى كان هناك فنانين دعموا يوسف الشريف، ومنهم زوجته الكاتبة إنجي علاء حيث كتبت في صفحتها على الفيسبوك منشورا قائلة فيه " في أخبار كتير مغلوطة عن يوسف متداولة من حواره مع الإعلامي رامي رضوان اللي اتذاع في برنامجه مساء dmc، بس متحرفة بزيادة شوية".

وأضافت أيضا " يوسف اتكلم عن المشاهد الساخنة واعرف فنانين كتير تانيين مش بيحبوا يعملوها.. ايه اللي جاب ملامسة النساء للموضوع أوفر أوي بصراحة!!، هو مجبش سيرة ملامسة النساء والحوار موجود على صفحة القناة!، ياريت يكون في تحري للدقة عند تغطية الحوارات واحترام لرأي وأفعال الناس مادام مش بتضر حد".

وكذلك الفنان كريم فهمي اعرب عن دعمه للفنان يوسف الشريف، حيث صرح قائلا " الراجل دا أنا بحبه وبحترمه في العموم مخلص ومجتهد وحر في رأيه ويحترم"

وصرحت كذلك الفنانة ناهد السباعي قائلة " هو ليه الناس بتطالب بالحرية الجنسية للشواذ وتنتقد راجل رافض المشاهد الساخنة لأسبابه الخاصة، دى حرية شخصية ودى حرية شخصية، مش عجبك متتفرجش عليه ومتشتغلش معاه وفى الآخر شابوه يوسف الشريف".

وقال ايضا الفنان هشام ماجد في حسابه " في بعض الناس سواء شغالين في المجال الفني أو صحفيين أو ناس عادية استغلوا الكلام اللي قالوا يوسف الشريف في برنامجه مع رامي رضوان وابتدوا يهاجموه، وقاموا ناشرين حاجات لأفلام قديمة عملها عشان يثبتوا إنه كان بيعمل الحاجات دي عادي إنه يعني كدة بيدعي الفضيلة وكده"

وأضاف أيضا " كل الاحترام ليوسف الشريف.. فنان راقي ومحترم بيتعب على شغله وبيحترم جمهوره.. وكل الإحترام لأي حد متفق أو مختلف مع كلامه بس باحترام.. وكل واحد ليه الحرية في أفكاره طالما بيحترم اللي حوليه ومبيأذيش حد.. مش عجبك كلامه تقدر ماتتفرجش على أعماله أو تقدر متشغلوش.. إنما تطلع تقطع وتشوه فيه بحجة إنك المحامي المدافع عن حق الفن وحرية الإبداع تبقي شخص ناقص".

وعبر كذلك الشاعر والمؤلف أيمن بهجت عن دعمه ليوسف الشريف قائلا " يا اللي بتدور على الحرية والتحرر وكل واحد حر ينام على الجنب اللي يريحه ... أنا بحب يوسف الشريف وهو حر في أفكاره.. وعلى رأي الشاعر اللي قال: كل واحد يعمل اللي يريحه".

***********************


***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *