إعلان في الرئيسية

مقولة تحفيزية

كل شخص ناجح إلتقيته قال لي حياتي بدأت عندما بدأت أثق في نفسي.

المشاركات الشائعة

هام

إعلان أعلي المقال


طرق الوقاية من الامراض
في ظل انتشار فيروس كورونا، قررنا ان نضع بين ايديكم مقال عن النظافة، لأن النظافة تساهم في الوقاية من الامراض بدرجة كبيرة، لهذا كان علينا ان نضع لكم موضوع عن النظافة من جانب التوعية.

طرق الوقاية من الامراض

الجراثيم والمناطق المحيطة بها الغير صحية هي السبب الرئيسي للأمراض، نعم حين يحاصرك المرض في حلقة مفرغة، ستضعف المناعة الخاصة بك ويصبح الجسم عرضة لقائمة من المتاعب الأخرى غير المرغوب فيها، كل ما يتطلبه الأمر هو اتباع قواعد بسيطة من النظافة التي يمكن أن تساعدك في التخلص من الأمراض، وتركز نصائح الوقاية من الأمراض على الحفاظ على بيئة صحية ونظيفة لإبقاء الأمراض والعدوى بعيدة عنك، كما أن عمرك وجنسك وتاريخك العائلي يلعبون دورا حيويا في تحديد مسار الوقاية من الأمراض.

الوقاية دائما خير من العلاج، وبالتالي فمن الضروري أن يحتاج المرء إلى فهم أهمية اتباع أسلوب حياة صحي، لمنع الأضرار التي لا يمكن إصلاحها مع التقدم في العمر، لهذا نلاحظ أن الكثير من الناس ينفقون كل ما ادخروه طوال حياتهم، في علاج الحالات الطبية التي كان يمكن تجنبها منذ بدايتها، لاكنهم لا يدركون ذلك حتى يكتشفون ان المرض في مراحله الاخيرة، فيندمون يوم لا ينفع الندم ويتعلمون درسا ثمينا بأن الصحة هي الثروة!

لهذا دعونا نلقي نظرة على بعض النصائح الأساسية للوقاية من الأمراض، التي يمكن أن تقطع شوطا طويلا في الحفاظ على جسمك في حالة جيدة.

نصائح لمنع الأمراض

أولا النظافة الأساسية:

القواعد الأساسية للنظافة الصحية تدرس لنا في سن مبكرة جدا، وبالرغم من ذلك ومع تقدمنا في السن، يتم تقليلها إلى مستويات متدنية في بعض الحالات! دعونا نلخص بعض تلك الدروس الهامة:

أخذ حمام ماء دافئ وتنظيف أسنانك مرتين في اليوم هو أسهل شيء يمكن القيام به، فبهذا تنظف جسمك من كل العرق، الجراثيم، الأوساخ، وبقايا جزيئات الطعام التي تعلق بين أسنانك، هذه أبسط طريقة للابتعاد عن الالتهابات الفطرية والحفاظ على نظافة الفم.

منع تبادل الملابس ويفضل ارتداء مجموعة نظيفة من الملابس كل يوم، هذا سوف يبقي بشرتك صحية ونظيفة.

كم منا في الواقع يغسل يديه قبل بدء وجبة الطعام؟ أجب عن هذا بصدق وتذكر أن تغسل يديك قبل وبعد كل وجبة بالصابون والماء، هذا يطهر الأظافر والأيدي، وبالتالي يمنع دخول الديدان أو الجراثيم في الجسم.

الحفاظ على محيطك نظيف مثل تنظيف الحمامات الخاصة بك، وتنظيف وغسل الأواني مباشرة بعد استخدامها.

ثانيا الطبخ :

الطبخ الصحيح والطهي الجيد، يجب عليك دائما طهي وجبات الطعام الخاصة بك بشكل جيد، وتناول النوع الصحيح من الطعام، بتحسين طرق الطهي الخاصة بك سوف تضمن عدم الوقوع فريسة لحالات التسمم الغذائي.

قبل بدء الطهي، اغسل يديك بالماء والصابون، ثم نظف كل الأواني بقطعة قماش جافة، إذا كانت الصحون قد بقيت موضعة في مكانها لفترة طويلة اغسلها جيدا قبل استخدامها.

أثناء طهي أي نوع من اللحوم، تأكد من أنها قطع جديدة، اللحوم الطازجة هي دائما أفضل من القديمة وأكثر صحة للجسم أيضا، ولا تنسى ان تنظفها جيدا بالماء قبل طبخها.

أثناء طهي الخضروات، تأكد من غسلها، لانها يمكن ان تكون مرشوشة بالمبيدات الحشرية، وقد يؤدي عدم غسل الخضروات الى استهلاك معها المبيدات الحشرية بالخطأ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى أضرار جسيمة.

ثالثا الرياضة :

الرياضه اليوميه هي تعد جزء مهم للوقاية من الأمراض من أي نوع، ممارسة الرياضة يوميا يمكن أن يساعدك على بناء الجسم السليم على مر السنين.

ممارسة الرياضه اليوميه من 20 إلى 30 دقيقة يوميا جيدة بما فيه الكفاية للقلب والأوعية الدموية وتساهم في منع نزلات البرد والحمى. وبالإضافة إلى ذلك، تمارين مثل الجري، الركض أو ممارسة الرياضة تساعد على تخفيف الزكام.

الرياضة مفيدة للجسم وتقوي العضلات، وتجنب مشاكل مثل السمنة والسكري وحتى هشاشة العظام.
الحفاظ على الرياضه اليوميه منذ الصغر ينعكس ايجابا على المرء في الكبر.

رابعا جدول غذائي صحي :

التغييرات الصغيرة في عادات النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن تمنع الأمراض، على سبيل المثال، تجنب الوجبات السريعة أو الطعام في الشوارع، سوف يحول دون حدوث تسمم غذائي واضح.

بدلا من تناول الطعام المقلي، المحمل بالدهون غير المرغوب فيها، ينصح بالتحول إلى اتباع نظام غذائي صحي يتكون من الخضروات الورقية الخضراء والفواكه الطازجة.

تشتمل الكثير من المواد الغذائية على الحمضيات في وجبتك، لأنها تساعد في تقوية جهاز المناعة، وخصائصها المضادة الفطرية الكامنة تساعد الجسم على التعامل مع عدم وجود حصانة تجاه بعض الفطريات.

تناول وجبة خفيفة صحية من المكسرات والفواكه بين الوجبات، هذه مصادر غنية بالمواد المضادة للاكسدة التي تنقذ الجسم من الآثار السرطانية.

خامسا تقوية المناعة :

وأهم جزء من الوقاية من الأمراض هو تقوية جهاز المناعة.

لتقوية المناعة الخاصة بك، اتبع قواعد النظافة الأساسية، وتناول الطعام بشكل جيد، اتباع نظام الرياضه اليوميه والنوم بشكل جيد مهم جدا، كل هذا يساعد على جعل الجسم مقاوم للأمراض الشائعة.
ويجب كذلك الابتعاد عن السجائر والكحول وغيرها من المسكرات لأنها تضعف المناعة.

معظم هذه الخطوات نتجاهلها يوميا، مع العلم أن تغييرا صغيرا كل يوم، هو وسيلة ممتازة لتغيير نمط حياتك إلى نمط صحي.

***********************


***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *