إعلان في الرئيسية

مقولة تحفيزية

كل شخص ناجح إلتقيته قال لي حياتي بدأت عندما بدأت أثق في نفسي.

المشاركات الشائعة

هام

إعلان أعلي المقال

بيل غيتسكل شيءموقع ted

فيديو بيل غيتس عن كورونا اغنى رجل بالعالم تنبأ بكورونا في موقع ted سنة 2015


شاهد بيل غيتس تنبأ بكورونا في موقع ted سنة 2015

كلمة بيل غيتس عن كورونا في ted
بتاريخ الثالث من ابريل سنة 2015 استضاف موقع ted ( تيد سلسلة من المؤتمرات العالمية التي تهدف لتعريف ونشر الافكار الجديدة والمتميزة للعالم وترعاها) اغنى رجل بالعالم بيل غيتس، الذي كانت محاضرته في موقع ted بعنوان "الفاشية القادمة لماذا لسنا مستعدين".

محاضرة بيل غيتس في موقع ted دامت لأكثر من ثمان دقائق، وتم ترجمتها لأكثر من اربعين لغة منها اللغة العربية، وحصلت على اكثر من ثلاثين مليون مشاهدة في موقع يوتيوب.


افتتح بيل غيتس كلمته في موقع ted بالحديث عن طفولته قائلا "عندما كنت طفلا كانت الكارثة التي كنا قلقين بشأنها هي الحرب النووية"، وتابع بيل غيتس كلمته قائلا "أما اليوم فأعظم كارثة عالمية هي ليست انفجار نووي بل هي فيروس! اذا كان اي شيء سيقتل أكثر من عشرة ملايين شخص في العقود القليلة القادمة، من المرجح ان يكون فيروس شديد العدوى وليس الحرب"، هكذا قالها بيل غيتس بالحرف الواحد قبل خمس سنوات من تفشي فيروس كورونا في العالم.

وأبدى بيل غيتس تعجبه من الدول التي تهتم فقط بالتسلح وبناء مراكز عسكرية وجيش قوي بينما لا تمتلك فريق طبي جاهز لمواجهة الأوبئة، حيث قال بخصوص هذا "نستثمر مبالغ ضخمة من أجل الردع النووي، ولكننا لا نستثمر سوى القليل جدا في ايقاف الأوبئة، لسنا على استعداد للوباء القادم!".

وإستدل بيل غيتس بمرض الايبولا، وكيف انه لم يكن هناك فريق طبي على استعداد لايقافه ومن حسن الحظ انه لم ينتشر وبقي فقط في بلدان غرب افريقيا، لكن بيل غيتس قال بأن المرة القادمة لن نكون محظوظين لان الوباء القادم سيكون أخطر من مرض الايبولا.

اختتم بيل غيتس محاضرته في موقع ted، قائلا " اذا بدأنا الان، فيمكننا أن نكون على أهبة الاستعداد للوباء القادم، شكرا".

يمكنكم زيارة موقع ted عبر الضغط على هذا الرابط، ويمكنكم كذلك مشاهدة محاضرة بيل غيتس في ted كاملة بالضغط هنا.

عزيزي القارئ الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية الموضوع اذا كانت عندك اي استفسارات لا تتردد في مراسلتنا.

***********************


***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *